Search

 

 

Nunc tristique tempus 2ectus.

Nunc tristique tempus 2ectus.



ما ساعدني بشق طريقي إلى النجاح كان الرغبة الكامنه في أعماق نفسي، في عقلي وفي جسدي والتي رافقتني طوال حياتي المهنية والعملية

إيليا نقل


صندوق إيليا نقل للمنح الدراسية

صندوق ايليا نقل للمنح الدراسية

يهدف صندوق ايليا نقل للمنح الدراسية الى تطوير الشباب الاردني من خلال توفير الفرص لهم سواءا لاكمال دراستهم الاكاديمية العليا في الجامعات وكليات المجتمع او للتوجه الى التعليم المهني. وتؤمن المؤسسة بأن الاستثمار في التعليم للافراد هو استثمار في المجتمع بأكمله لما له من اثر ايجابي يمتد لما بعد التخرج. ويقوم الصندوق بتغطية أقساط الدراسة بالاضافة الى المصروف الشخصي للحاصلين على المنح. ويعمل الصندوق وبالتعاون مع الشركاء على تنظيم البرامج التدريبية لتطويرالمهارات الشخصية والعملية لطلبة المؤسسة وبالتالي تحسين فرص دخولهم الى سوق العمل.

ونظير توفير المنح للافراد يلتزم الحاصلون على المنح بالمشاركة في عدد من النشاطات لخدمة المجتمع والتي تثري من خبراتهم وتسلط الضوء على اهمية العمل التنموي والاجتماعي لديهم. وتهدف المؤسسة من هذه المنهجية ان تخضع الحاصلين على المنح للمزيد من الخبرات في العمل الاجتماعي لتعميق مفاهيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لديهم اتجاه مجتمعاتهم. وتعمل المؤسسة بالتعاون مع عدد من المنظمات المعنيةلتمكين الطلبة من الوصول الى فرص للعمل التطوعي والاجتماعي.

طلبة المؤسسة

تعمل مؤسسة ايليا نقل على اختيار المرشحين للمنح الدراسية اعتمادا على نظام ومعايير داخلية وبأسلوب يتسم بالتنظيم والشفافية.

ويتم اختيار المرشحين وفقا لشروط تأهيل خاصة تحددها المؤسسة تشمل الوضع المادي والتحصيل العلمي للمرشح اضافة الى رغبة المرشح في خدمة مجتمعه والعمل التطوعي لتحسينه. ويأتي هذا من ايمان المؤسسة القوي بالمبدأ الاجتماعي العالمي " الدفع مقدما". ان عمل مؤسسة ايليا نقل لتحسين المجتمع هو بمثابة "الدفع المقدم" الذي تقدمه المؤسسة للمجتمع وتحرص على ان يتبنى طلبتها هذا المبدأ ايضا من خلال خطوات بسيطة نحو مجتمعهم والتي من شأنها احداث الفرق الايجابي المرجو.